افضل الطرق التى تتأكد بها الستات من وجود الحمل

الأحد، 30 أغسطس 2009

كيف تعريفين انك حامل
أكثر النِساءِ لا يشعرن بأنهن حامل حتى تبدأ الدورة الشهرية بالاختفاء، وبالبعض الأخر قد لا يشعرن بأنهن حامل حتى بعد عدة شهور من الحمل
إذا بدأت بالشعور بأن جسمك قد تغير بطريقة غير اعتيادية، فقد يكون هذا أول مؤشر على أنك في الأيام القليلة الأولى للحملِ. لكن، أكثر النِساءِ لا يشعرن بأنهن حامل حتى تبدأ الدورة الشهرية بالاختفاء، وبالبعض الأخر قد لا يشعرن بأنهن حامل حتى بعد عدة شهور من الحمل.

لذا إذا كنت غير متأكدة بعد، ولا ترغبين في فحص الحمل لدى الطبيب، هذه الإشارات الخمسة، ستجعلك أكيدة بأنك حامل.

الدورة الشهرية: يعد توقف الدورة الشهرية من المؤشرات الأساسية والأكيدة على وجود الحمل. ولكن هناك بعض الاستثناءات، يمكن أن يسبب التوتر، تغير النظام الغذائي، الرياضة الشديدة توقف الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.

تكرر زيارة الحمّامِ: حتى قبل توقف الدورة الشهرية، أكثر النساء الحوامل يشعرن برغبة في الذهاب إلى الحمام في أغلب الأحيان أكثر من الوضع الطبيعي. قد يحدث هذا عادة خلال اللَيل أيضاِ! أما السبب فهو زَرع الجنين في الرحمِ والبدء في إنْتاج هرمونِ الحمل المعروف باسم " human chorionic gonadotropin (hCG)"، هذا الهرمون يحفز التبول.

الإعياء: الإعياء المطلق إشارة أولية جداً للحملِ. يحدث الإعياء نتيجة للمستويات العالية من هرمونَ البروجسترونِ.

الغثيان الصباحي (وفي الظهر والليل أيضا): يبدو أن الغثيان الصباحي ليس صباحيا جدا، فأكثر النِساءِ الحوامل يشعرن برغبة في الغثيان في الصباحِ وفي أوقات أخرى أثنَاء اليَومِ أيضاً. حوالي نصف السيدات يتقيئن فعلا، بينما الأخريات يشعرن برغبة في القيء فقط. يمكن أن يسبب الغثيان الجفاف، وسوء التغذية.

ألم في الثدي وانتفاخ: إذا كنت حبلى، فمن المحتمل أن يبدأ صدرك بالانتفاخ بشكل متزايد ويصبح حساسا للمسِ، بنفس الطريقة التي تسبق دورتك.